10 أشهر أنواع القهوة حول العالم

أشهر عشر أنواع قهوة حول العالم

عندما تقول بأنك تريد بدء يومك بنشاط وحيوية، هذا يعني إنك تفضل شرب فنجان من قهوتك المفضلة قبل مقابلة العالم والانطلاق إلى أعمالك.

تطور عبر الزمن الشغف في تناول القهوة وتمتعت فناجين القهوة بإضافات لتتعدد أنواعها وترضي جميع الأذواق.

سنتطرق في هذا المقال لمعرفة أشهر ١٠ أنواع قهوة حول العالم.

من المحتوى

  • كابتشينو
  • كوتادو
  • كافيه فرابييه

1- الاسبريسو

ظهر هذا المشروب بدايات القرن الثامن عشر في إيطاليا وبعدها انتشر في العالم أجمع لما له من مذاق مميز وفريد.
تقوم عملية تحضير الاسبريسو على التخمير باستخدام كمية قليلة من البخار والماء الساخن على درجة حرارة تتراوح بين ال٨٥ و٩٥ c .وبعدها يتم ضغطه بقوة عبر ماكينة حتى تتغلغل جزيئات الماء من خلال البن المضغوط لينتج عنه كوب داكن وكثيف من القهوة. وبسبب الإضافات التي حصلت نتيجة التغييرات والتطورات على الاسبريسو تفرع منه عدة أنواع أخرى. مثل: اللاتيه- الكابتشينو- الموكا- الماكياتو- الامريكانو وغيرها الكثير.

طريقة تحضير الاسبريسو

نحتاج من ٧ الى ٨ غرامات من البن المطحون بشكل ناعم يتم وضعه في المكان المخصص له بماكينة الاسبريسو وبعدها تتم عملية التخمير، من خلال دمجها مع كمية قليلة من الماء حوالي ٧٥ مل. وهكذا تكون حصلت على قهوة اسبريسو مميزة.


2- الأمريكانو

ظهرت اثناء الحرب العالمية على أيدي الجنود الامريكان الذين كانوا حينها يبحثون عن نكهة مميزة مشابهة للاسبريسو فقاموا بخلط الماء الساخن مع قهوة اسبريسو. وهي متشابهة الى حد ما مع القهوة السوداء.

طريقة تحضير الأمريكانو 

بعد صنع الاسبريسو يضاف الماء الساخن على حسب الدرجة التي تفضلها للحصول على كوب امريكانو مفعم بالنكهة.


3- القهوة المثلجة

صنعت لأول مرة في الجزائر في القرن السابع عشر، حيث تم اعدادها لأول مرة باستخدام الماء البارد وإضافة مكعبات الثلج إليها. وهي إحدى المشروبات المفضلة للناس في فصل الربيع.

حاليا، تصنع القهوة الباردة بعدة طرق وبأصناف كثيرة عن طريق إضافة الكابتشينو والكريمة والآيس كريم وغيرها الكثير.

طريقة تحضير القهوة المثلجة

ننقع البن في الماء طوال الليل وفي اليوم التالي يصفى الماء ويمزج مع الحليب والمحليات وتوضع في الثلاجة لتبرد، ويضاف الثلج عند تقديمها.


طريقة تحضير الكابتشينو

 

4- الكابتشينو

مشروب إيطالي، اشتهر في أواخر القرن السادس عشر باسم كابوزينر، وظهر مرة أخرى عام ١٩٣٠ باسمه الحالي المعروف.

يعتبر الكابتشينو من المشروبات البسيطة والسريعة التحضير.

عن طريق ماكينة الاسبريسو نضع قهوة الاسبريسو مع الحليب المسخن على البخار ونضيف قشدة الحليب مع الشوكولا ورشة من القرفة على الوجه.
يشتهر الكابتشينو بين أفراد المملكة المتحدة وذلك لأن البريطانيين يفضلون تناول القهوة مع الحليب.
وبالرغم من بساطة تحضير الكابتشينو إلا أنه يتطلب الانتباه اثناء اعداده والتقيد الصحيح بمعايير الحليب والقشدة. ويوجد نوع مثلج منه يتم اعداده عن طريق تبريد الكابتشينو ومزجه مع الحليب او الشوكولا أو الكريمة أو الآيس كريم حسب الرغبة.

طريقة تحضير الكابتشينو

نصف مقدار من الاسبريسو مع الحليب الساخن والقشدة ونقوم بتزيينه بالكاكاو أو الكريمة حسب الرغبة.


5- الكورتادو

تتكون الكورتادو أكثر من نصف مقدار قهوة الاسبريسو مضاف لها قشدة الحليب المسخنة على البخار التي من شأنها تقليل الطعم اللاذع للاسبريسو ويمكن تحضيرها مع الحليب الساخن أو البارد حسب الرغبة.

طريقة تحضير الكورتادو

المرحلة الأولى نفس مرحلة تحضير قهوة الاسبريسو تليها مرحلة تسخين الحليب بالبخار وبعدها نملأ ماكينة تبخير الحليب ونخفقها جيدا حتى تصبح قشديه وخفيفة. بعد ذلك نتأكد من التخلص من فقاعات الهواء الموجودة فيها من خلال ضرب الكوب عدة مرات على سطح قاس، ثم نحرك جيدا ونضيفها للاسبريسو.


6- قهوة العين الحمراء

تمتاز بلونها الداكن وطعمها القوي. صنعت خصيصا لمحبي طعم القهوة الواضح جدا والقوي. تحضر عن طريق زيادة معدل بن الاسبريسو عن الحد المعروف.

طريقة تحضير قهوة العين الحمراء

مستخلص القهوة مضاف لها كمية مضاعفة من الاسبريسو


7- لاتي مكيافيلي

اشتهر هذا النوع في إيطاليا وصنع خصيصا للتخفيف من حدة مذاق الاسبريسو ومضاعفة مذاق الكابتشينو، ليتربع هذا النوع في المنتصف.

معظم الناس في إيطاليا يفضلون شرب الكابتشينو في الصباح، ومع الظهيرة يشربون اللاتيه ماكيانو لإضافة النكهة والنشاط لبقية يومهم. يحضر هذا النوع بإضافة قشدة الحليب إلى نصف كوب من الاسبريسو ليتكون ثلاث طبقات. طبقة الحليب والثانية من الاسبريسو والثالثة قشدة الحليب التي توضع على الوجه وتزين بالشوكولا أو القرفة حسب الطلب.

طريقة تحضير لاتيه ماكياتو

نصف كوب من الاسبريسو بعدها نضيف القشدة ونزينها بالكاكاو أو القرفة حسب الرغبة.


8- القهوة التركية

مشروب شرق أوسطي، اشتهر خلال الحرب العالمية الثانية، يتم تخميرها في قدر صغير مصنوع من النحاس وله مقبض خشبي أو ما يعرف حاليا ب ” الدلة”.

ولصنع القهوة التركية نحتاج بن مطحون بشكل ناعم وسكر.

طريقة تحضير القهوة التركية

نغلي الماء بمعدل ٥٠ مل لكل فنجان ونضيف السكر حسب الرغبة، عند الغليان نضيف ملعقة صغيرة من البن المطحون لكل فنجان، نحركها بلطف وتصبح جاهزة للتقديم.


9- قهوة يواينانغ

عبارة عن مزيج فريد من نوعين متناقضين من المشروبات ولكنها مستساغة الطعم لسكان هونغ كونغ، حيث تضاف القهوة على الشاي بالحليب. في البداية كانت تعد من قبل الباعة الجوالين ولكن لاحقا أصبحت تقدم أيضا في المقاهي.

طريقة تحضير قهوة يواينانغ

كوب من القهوة التقليدية يضاف له شاي بحليب ونحركها جيدا. يمكن تقديمها إما ساخنة أو باردة.


10- كافيه فرابييه

عبارة عن قهوة باردة تم تحضيرها للمرة الأولى بمحض الصدفة في اليونان. ولكن بعد ذلك أصبحت من المشروبات الشهيرة عالميا.

طريقة تحضير كافيه فرابييه

يتم تحضيرها باستخدام النسكافيه. يضاف من ٢ الى ٣ ملاعق من الماء البارد وتضاف القهوة والسكر، تخلط جميعها معا حتى تظهر الرغوة، بعد ذلك نقدمها في كوب ونضيف حوالي ٢٠٠ مل من الماء البارد والحليب حسب الرغبة. ومن الممكن اضافة الثلج.

وفي الختام. بعد أن تعرفنا على أشهر أنواع القهوة في العالم. هل ممكن أن تغير رأيك عن قهوتك الاعتيادية كل صباح وتجربة أحد تلك الأنواع التي ذكرناها. أم إن فنجان القهوة الصباحي من الطقوس المثالية لممارستها كل صباح ومن غير المعقول تغييرها.

Recent Comments

لا توجد تعليقات للعرض.
About Us

Beverly Fox

Cras et arcu sagittis, faucibus est sed, ullamcorper tellus. Vestibulum blandit mi nec.

Ads